الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*رئيس الوزراء يستعرض مشروعات "الاتصالات" الحيوية..القاضي: قواعد بيانات التموين والتأمين الصحي ومكاتب خدمات المواطنين.. أولويات القطاع

المصدر: جريدة الجمهورية 6/3/2017

التقي المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء أمس المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات لاستعراض جهود تنفيذ مشروعات الوزارة الهامة والحيوية بقطاع الاتصالات. 

قال المهندس ياسر القاضي. في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع. إنه في إطار استراتيجية الدولة لدعم البنية الأساسية لقطاع الاتصالات. ناقش مع المهندس شريف إسماعيل. رئيس الوزراء المشروعات المتعلقة بتنقية قواعد البيانات في بطاقات التموين. 

أضاف إنه فيما يتعلق باستكمال بيانات المواطنين في بطاقات التموين فإنه سيتم إبلاغ المواطنين غير مكتملي معلوماتهم عن طريق "إيصال" سيسلم لهم. مطالباً المواطنين بتحديث بياناتهم خلال الشهرين القادمين من خلال التوجه لأقرب مكتب بريد لهم. 

أوضح أن الاجتماع استعرض مشروع التأمين الصحي وإنشاء قواعد البيانات الخاصة بالمواطنين في إطار هذا المشروع. بجانب مناقشة دور قطاع تكنولوجيا المعلومات وتحديث البنية الأساسية للوزارات والتركيز علي مكاتب خدمات المواطنين. مشيراً إلي مركز خدمة المواطنين الذي تم افتتاحه في مدينة الأسمرات مؤخراً بجانب مراكز أخري في برج العرب وأسيوط والمعادي. 

قال إن مصر ستنتج أول سمارت فون محمول في شهر سبتمبر المقبل بما يتناسب مع السوق المحلي والتصدير يليها إنتاج التابليت والكمبيوتر من خلال مصانع موزعة ما بين المحافظات لإحداث عدالة في عمليات التنمية.. مشيراً إلي أن حجم التصدير في صناعة البرمجيات يصل إلي 1.2 مليار دولار. 

شريف إسماعيل: الحكومة حريصة علي حل مشاكل المستثمرين 

عقدت اللجنة الوزارية لتسوية عقود الاستثمار اجتماعاً أمس برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء وبحضور وزراء الإسكان والاستثمار والتعاون الدولي والتجارة والصناعة والعدل وقطاع الأعمال فضلاً عن ممثل وزارة المالية والجهات الحكومية المعنية.

 عرضت اللجنة نتائج أعمالها علي رئيس الوزراء فيما يتعلق بتسوية بعض النزاعات التي تناولتها في الفترة السابقة في قضايا مختلفة. 

وقد استمع رئيس الوزراء لما قدمته اللجنة من شرح مفصل لتلك النزاعات من حيث أسبابها وتطوراتها فضلاً عن مختلف جوانبها القانونية. 

تناول الاجتماع كذلك بعض المقترحات في إطار التسوية والتوصل إلي اتفاق لإنهاء النزاع بشكل مناسب لجميع الأطراف ويضمن المصلحة العامة.

 وجه رئيس الوزراء بإجراء الاتصالات المناسبة لاستكمال بعض النقاط القانونية وإجراء مزيد من الدراسة لبعض التفاصيل المرتبطة بالمشكلة. 

كما أبدي بعض الملاحظات علي المقترحات الخاصة بالتسوية. 

ووجه بالتحقيق من جدية الأطراف الأخري في التوصل إلي تفاهمات تسمح بالتسوية مع احترام القانون والتشريعات المصرية. 

شدد "إسماعيل" علي ضرورة الإسراع بوتيرة العمل من منطلق حرص الحكومة علي حل مشاكل المستثمرين وتذليل العقبات التي تواجههم تأكيداً علي حرص الدولة علي تحسين مناخ الاستثمار. 

إسماعيل: الموازنة الجديدة أمام الحكومة الأسبوع بعد القادم 

أكد المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء أن الحكومة ستناقش في اجتماع مجلس الوزراء القادم ملفات عديدة. أهمها قانون حماية المستهلك وقانون التأمين الصحي ومشروعات قوانين متعددة أخري. مشيراً إلي أن الحكومة ستناقش أيضاً موضوع تسعير القمح. 

جاء ذلك في تصريحات صحفية لرئيس الوزراء عقب انتهاء اجتماعات المجلس مساء أمس حيث أكد رئيس الوزراء أن مشروع الموازنة العامة للدولة 2017/2018 جاري العمل فيه بوزارة المالية وعلي نهاية الأسبوع الجاري سيكون هناك تصور للموازنة لدي الحكومة.

 قال رئيس الوزراء إن الموازنة العامة ستعرض علي اجتماع الحكومة بعد القادم للبت فيها.

 وحول وجود اتجاه من الدولة لتأسيس شركة لإدارة البنية الأساسية في مجال الاتصالات حتي تتفرغ المصرية للاتصالات لخدمة الجيل الرابع والمحمول جاء رد رئيس الوزراء إن هذا الأمر لم يدرس حتي الآن. 

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع